تصميم شعار وهوية بصرية كاملة

تصميم شعار وهوية بصرية كاملة شركة تصميم هوية بصرية شركة جاوا JAWA لأنها تقدم خدمات احترافيه بشدة وتضمن للعملاء الحصول على هوية بصرية فريدة من نوعها
تصميم شعار وهوية بصرية كاملة
تصميم شعار وهوية بصرية كاملة

تصميم شعار وهوية بصرية كاملة. حيث أن عمل هوية بصرية هو من الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها لبناء علامة تجارية مهمة وتعزيز وجودها في السوق. لذلك فإن إنشاء هوية بصرية. هو عمل دقيق يحتاج إلى خبراء محترفين لكي نحصل على النتيجة المطلوبة. خصوصا أنها ستكون الرمز الذي يمثل الشركة وستعرف الجمهور عليها من خلاله وهو يوصل رسالة معينة ويعزز الشعور بالثقة والانتماء لدى المستهلك.

يعتبر عمل هوية بصرية لموقع الكتروني. كما سبق وذكرنا خطوة هامة في سبيل التسويق الصحيح لأي علامة تجارية. وبالطبع يجب أن يتم فهم متطلبات الشركة ورسالتها في البداية لتقديم أفضل عمل ممكن، كما سنتعرف في هذا المقال على الخطوات التي يجب اتباعها لصناعة هوية بصرية وأيضا أفضل شركات هوية بصرية التي ستساعدك لتحصل على أفضل النتائج التسويقية.

تصميم هوية بصرية

الشعار صورة بصرية تستخدم للدلالة على هوية فرد أو مؤسسة أي أنه المظهر الخارجي للشركة ويمثل هويتها الحقيقية التي يتعرف عليها الجمهور، كما أن الهوية البصرية تعبر عن شخصية الشركة وكل ما تقدمه من منتجات وأفكار وفلسفة عامة، وهي تتألف من مجموعة عناصر وخطوط وألوان ورموز وأحيانا صور تجتمع مع بعضها بشكل متناسق ومتسق لتعطي هوية جميلة جدا مريحة للنظر تتميز بها الشركة عن غيرها من الشركات.

كما أنّ عمل هوية بصرية هو الطريقة التي ستساعدك لتميز شركتك عن باقي الشركات المنافسة وتعزز الذاكرة لدى الفئة المستهدفة وأيضا توفر الانطباع الأول الإيجابي عن كل ما تقدمه وستكون النتيجة هي زيادة مصداقيتك أمام العملاء وارتفاع ثقتهم بالمنتجات الموجودة لديك، وأخيرا هي ستؤمن لك تنسيق وتوحيد كل الأدوات والوسائل المستخدمة من قبل الشركة في التواصل المباشر مع الجمهور مثل المواقع الإلكترونية والإعلانات والهدايا الترويجية بكل أنواعها والمطبوعات والمنتجات الأخرى.

تصميم شعار وهوية بصرية كاملة
تصميم شعار وهوية بصرية كاملة

مصمم هوية بصرية

إن أفضل مصمم هوية بصرية لشركة ستجده لدى شركة جاوا الشهيرة والتي هي أفضل شركة تسويق الكتروني موجودة ضمن السعودية كاملة، وإن عمل هوية بصرية متكاملة لدى شركة مثل شركة جاوا سوف يحقق لك ميزات عديدة ومن أهمها نذكر كل مما يلي:

  • من خلال هذا التعامل سوف تضمن تميز شركتك عن كل الشركات الأخرى المنافسة وأيضا ستحصل على هوية بصرية فريدة من نوعها خاصة بك.
  • زيادة مستوى ثقة العملاء بك وبكل ما تقدمه بسبب الصورة الموثوقة والاحترافية التي تم إنشائها عن شركتك عبر الهوية البصرية.
  • تحديد الهوية الخاصة بالشركة بشكل احترافي وهذا سوف يبقيها في ذهن العميل دائما.
  • تسهيل عملية الترويج والإعلان من خلال إنشاء شعارات ملونة مع خطوط ورسوم يتم وضعها في كل إعلان خاص بالشركة.
  • تعزيز وتسريع عملية تطوير ونمو الشركة.
  • جذب أعداد جديدة من العملاء بسبب الصورة الاحترافية التي تظهرها الشركة والانطباع الأول التي تتركه.

تصميم شعار وهوية بصرية

عند تصميم هوية بصرية لشركة مقاولات أو مثلا تصميم هوية بصرية لمطعم يجب أن تفكر بشكل متأني ومتكامل بكل العوامل المتباينة التي تؤثر على انطباع الجمهور عن المنتج والشركات، خصوصًا أنها الوجه الحقيقي الذي يراه الجمهور لذلك لا يجب أن يتم إهمالها أبدا.

عوامل هامة في تصميم الهوية البصرية

وفيما يلي سنوضح بالتفصيل العناصر التي يجب أن لا نهملها عند تصميم هوية بصرية احترافية:

1.   التعرف الجيد على الشركة: وذلك لأن أي تصميم احترافي يبدأ من التعرف على الهدف الرئيسي الخاص بالشركة والمنتجات أو الخدمات التي تقدمها، وأيضا المشكلة التي توفر حلول فعالة لها والاحتياجات التي يتم تلبيتها للجمهور، كما ومن المهم جدا أن يتم تحديد كل الفئات المستهدفة ومعرفة طريقة التفكير المتبعة لديهم.

2.   تحديد كل مفاتيح الهوية البصرية: وذلك لأن الخطوة الأهم في تصميم الهوية البصرية هي القيام بتحديد المفاتيح الخاصة بها مثل الألوان التي نريد استخدامها والخطوط الرئيسية التي يجب اتباعها وأيضا الرموز البصرية، ومن المهم أن تكون النتيجة النهائية لدينا تتسم بالوضوح والبساطة والتميز أيضا.

3.   اختيار كل ما سيلزم في عملية التصميم: وهذا أمر يتبع لصاحب المشروع فمثلا قد يريد استخدام صور معينة أو رموز ذات معنى ما وأيضا ألوان محددة تشير إلى فكرة الشركة، حيث أن الهدف هنا هو اختيار عناصر تعكس الشخصية الخاصة بالشركة والطابع التي تقدمه، وبنفس الوقت من المهم ان تكون متناسبة مع الفئة المستهدفة من الجمهور وسهلة القراءة والفهم بالنسبة لهم.

4.   التفكير بالتصميم العام للهوية: يجب أن يكون المصمم ذو خيال واسع وتفكير إبداعي لكي يكون قادر على تحويل كل أفكار الشركة لتصميم واقعي مميز واحترافي، وقبل البدء في تنفيذ أي تصميم يجب أن نفكر في شكله العام ونرسمه على الورق أمامنا لإجراء أي تعديل مطلوب وضروري، والتحديد السابق للعناصر سيسهل عملية التصميم بشدة وسيضمن لنا عدم نسيان أي عنصر نريده.

5.   تصميم الشعار: الشعار يجب أن يكون متميز بشدة وفريد من نوعه لأنه الرمز الأساسي لأي هوية بصرية.

6.   اختبار الهوية بشكل تجاري: بعد الانتهاء من كل مراحل تصميم الهوية البصرية يجب أن يتم اختبارها على فئة عشوائية من الجمهور المستهدف لكي نتأكد من كونها فعالة بشكل تام.

تصميم شعار وهوية بصرية كاملة
تصميم شعار وهوية بصرية كاملة

شركة تصميم هوية بصرية

هناك شركات كثيرة تقدم خدمات التصميم بكل أنواعه وخصوصا هوية بصرية شعار، ولكن الشركة الأفضل على الإطلاق ضمن هذا المجال هي شركة جاوا JAWA لأنها تقدم خدمات احترافيه بشدة وتضمن للعملاء الحصول على هوية بصرية فريدة من نوعها ومتميزة تبقى في ذهن الجمهور وتفوز في أي منافسة تدخل بها، وإلى جانب خدمات تصميم الهويات البصرية تقدم هذه الشركة خدمات أخرى مهمة مثل:

  • وضع خطط تسويقية كاملة وشاملة لكل الأهداف المرجوة، مع إمكانية التعديل عليها بصورة مستمرة.
  • خدمات التصميم الجرافيكي بكل أنواعها بشكل احترافي وبجودة عالية وقدرات إبداعية.
  • تسويق الكتروني شامل لمنصات التواصل الاجتماعي مثل انستغرام وفيسبوك.
  • صناعة محتوى إبداعي وتسويقي مميز سواء كان مسموع أو مقروء.
  • تصميم واجهات المواقع والتطبيقات وتطوير خطة سير المتجر.

تصميم هوية بصرية احترافية

هناك عوامل عديدة يجب الالتزام بها لتكون النتيجة هي الحصول على هوية بصرية احترافية تحقق الهدف المطلوب، وكل هذه العوامل يتم الالتزام بها في شركة جاوا خلال عملية التصميم وهي:

  • تصميم بسيط وسهل مفهوم لكل الناس حتى يسهل التعرف على العلامة التجارية.
  • هوية مستقلة وفريدة من نوعها لا تشبه أي شعار تابع لشركة أخرى كما أنها بعيدة كل البعد عن التقليد.
  • القدرة على الاستمرار والاستدامة لأطول وقت ممكن بدون الحاجة لإجراء أي تغيير.
  • قادرة على جذب انتباه كل العملاء وتشجعهم على التعامل بشكل مستمر مع الشركة والخدمات التي تقدمها.
  • هوية بصرية ذكية تعكس بشكل واضح كل قيم وأفكار العلامة التجارية.

هكذا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي كان بعنوان تصميم شعار وهوية بصرية كاملة، كما تعرفنا على خطوات تصميم أفضل هوية بصرية والشركة الأمثل التي يمكن أن تساعدك ضمن هذا المجال وهي شركة جاوا.

شاهد أيضاً

أفضل مصمم شعار عربي مصمم لوجو محترف مصمم لوجو أون لاين

مصمم مواقع الكترونية – تصميم موقع الكتروني تجاري

كيفية اختيار مصمم جرافيك في السعودية

3 تعليقات

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *